شيفرولية سيلفرادو 2012




 وتستمر معركة الكبار في الأسواق العالمية ، فبرغم قوة المنافسين تضع شيفرولية سيلفرادو نفسها دوماً كواحدة من أبرز الطرازات في فئة الشاحنات كاملة الحجم ، فهي تمتلك ما يؤهلها على المنافسة على قمة تلك الفئة ، التي وبشكل غريب تسجل نصف السيارات المباعة في أحد أهم أسواق العالم ، وهو السوق الأمريكي ، فهي شاحنة أنيقة خاصة بعد التحديثات القليلة التي أضيفت لموديل عام 2012 ، كما أنها تمتلك من مزايا الرفاهية والراحة الكثير ، فضلاً عن كونها سيارة مناسبة لكافة الاحتياجات بطرازاتها المختلفة ، وفئاتها المتعددة ، مما يؤهلها لتكون على رأس القائمة أو بالقرب منها دوماً .

تم إطلاق سيلفرادو في عام 1998 ، وبرغم حداثة عهدها بتلك الفئة تقدمت بقوة متفوقة على اغلب المنافسين ، لتتخذ مقعدها في قائمة أنجح الشاحنات في العقد الأخير خلف الأسطورية فورد F-150التى تكبر سيلفرادو بقرابة النصف قرن ، فهي بمبيعات متفوقة ، وتجارب وتقارير موثقة أعطتها قرابة دستة من الجوائز ، فضلاً عن عدة ألقاب كشاحنة العام في الولايات المتحدة ، على مدار تاريخها القصير ، وضعتها أمام دودج رام – حالياً رام فقط – وتويوتا تيندرا ، وهوندا ريدج لاين ، بعدد وحدات مباعة يفوق أضعاف مضاعفة من الطرازات التي سبق ذكرها .





أرادت شيفرولية أن تعزز من مكانة شاحنتها الشعبية ، كأفضل سيارة في فئتها تنوعاً وقدرة على التأقلم ، حيث قدمت طراز عام 2012 مع بعض التحسينات التصميمية الخارجية التي تعطيها لمحة من التغير ، لرفع مقدار تنافسيتها ، وكسر حالة الملل إن وجدت لدى المستهلكين .

التغيرات التصميمية في الطراز الجديد ، محدودة بمقدمة السيارة ، التي نالت شبك تهوية جديد مصنع من الكروم اللامع ، أو المحاطة بإطار مصنع من المادة نفسها لبعض فئات السيارة ، كما تزينت مقابض الأبواب والمرايا الخارجية ومخرج نظام العادم بحليات مصنعة من الكروم أيضاً ، بالإضافة إلى إعتماد تصميم جديد للعجلات السبائكية الكرومية كبيرة الحجم قياس 20 بوصة ، فضلاً عن إضافة بضعة ألوان لقائمة الألوان الخارجية ، الخلاصة أن شيفرولية أرادت لشاحنتها أن تكون أكثر جذباً للأنظار وأكثر خصوصية وكأنها نفعية رياضية ملفتة .



في الداخل أبقت شيفرولية على التصميم البسيط للمقصورة ، ولكنها أضافت بعض المزايا الجديدة لقائمة تجهيزات تلك السيارة ، مثل نظام الاتصال اللاسلكي بالهواتف عبر تقنية البلوتوث ، نظام صوتي جديد أفضل فاعلية ، ومزود بمدخل خاص لتوصيل أجهزة الملتى ميديا المحمولة ، نظام ترفيهي جديد مزود بتقنية التوصيل للإنترنت عبر موصلات واى فاى ، نظام ملاحي ثلاثي الأبعاد ، مقود متعدد الوظائف ، مقعد السائق أصبح قابل للتحرك كهربائياً مع نظام مكيف خاص بالمقعد ، خلافاً لنظام معادلة الهواء داخل السيارة « كيلماترونيك » المزدوج المناطق ، ونظام معلوماتي متكامل يسمح لك بالاتصال مع الأصدقاء على مواقع الخدمات الاجتماعية ، مثل فيسبوك وتويتر ، و مشاهدة وحتى رفع الفيديوهات على موقع يوتيوب ، والبحث عن الخرائط مع موقع خرائط جوجل ، والتحقق من الطقس ، و البحث عن مواقع الصيد والتخييم.



2012 .. محركات محسنة أيضاً

وفي طراز عام 2012 سينضم محرك جديد لقائمة محركات سيلفرادو 1500 HD، حيث سيقترن محرك جديد مكون من ثمانية إسطوانات مُشكله على شاكلة الحرف Vمن طراز « Vortec» بسعة 5.3 لتر مع طرازات سيلفرادو 1500 عالية الأداء ، فضلاً عن محرك القمة سعة 6.2 لتر والمكون بدوره من ثماني إسطوانات أيضاً .

كما قامت شيفرولية بتحسين مجموعة محركات « Vortec»في سيلفرادو 2012 للرفع من قوتها وعزم دورانها، بالتوازي مع تقليص معدل استهلاكها للوقود ، وتشمل قائمة المحركات المحسنة ، محرك سداسي الإسطوانات سعة 4.3 لتر، بقوة 274 حصاناً ، بالإضافة إلى المحرك ذا الكتلة المصنوعة من الألومنيوم سعة 5.3 لتر، بقوة 315 حصاناً.

وترتبط كافة محركات سيلفرادو بعلبة تروس أوتوماتيكية ، مكونة من ستة نسب أمامية ، تندفع بسلاسة ومرونة لتصل إلى المحور الخلفي للعجلات ، أو المحاور الأربعة في الطرازات المزودة بمنظومة دفع رباعية .

كما تعتمد سيلفرادو على ترس تفاضلي إليكتروني قابل للانغلاق بالكامل ، مع نظام تباطؤ عالي الكفاءة يقوم بإستعمال نسب إنضغاط المحرك للحد من اندفاع السيارة عند التباطؤ المفاجئ ، بالإضافة إلى نظام تعليق عالي الكفاءة ، يتضمن نظام القيادة السلسة والثابتة ، نظام للتحكم بالقيادة و القطر الذي يصل بمداه الأقصى عند الخمس أطنان ، نظامZ71 للقيادة على الطرقات الوعرة ، نظام أوتو ستابيلي تراك المزود بمنظومة حاسوبية للتحكم في النظام المكبحي ، نظام التحكم في قوة الجر ، ونظام مساعدة الإنطلاق على الهضاب .



الأمان

حصدت سيلفرادو الجديدة النقاط الكاملة في إختبارات التصادم التي تجريها هيئة السلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة ، والتي تعتبر واحدة من أصعب الإختبارات حول العالم ، فلقد نالت خمس نقاط من خمس في إختبارات التصادم للسائق و الراكب الأمامي و التصادمات الجانبية للأمام والخلف ، في حين حصلت على أربع نجوم عند إختبارات الانقلابات .

ويتم تزويد سيلفرادو بنظام منع غلق المكابح ABS، نظامالتحكم الإلكتروني بالثبات ستابيلي تراك ، نظام توزيع قوة الكبح إليكترونياً EBD، نظام المكابح المستقرة للقطر ، وهو النظام الذي يقوم بتوفيق وزن المقطورة مع قدرات الكبح لتظل المقطورة والسيارة على محور واحد ، عدد أربع وسادات هوائية من ضمنها ستارتين جانبيتين.






المصدر:اي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Follow Me RSS Feed Facebook