ضحايا زلزال تركيا يقتربون من 500 وأردوغان يتفقد المناطق المنكوبة




 بلغت أحدث حصيلة لزلزال تركيا الذي ضرب اليوم الأحد المناطق الشرقية من البلاد نحو 85 قتيلا و400 جريح.

 وذكرت شبكة "إن تي في" التركية مساء اليوم أن رجال الإنقاذ الأتراك استخرجوا جثث القتلى الـ85 من تحت ركام المنازل المنهارة في الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة بمقياس ريختر وضرب عدة مدن في جنوب شرقي تركيا، ولا تزال عمليات الانقاذ جارية .

وقد عرضت تسع دول من بينهم إسرائيل المساعدة في عمليات الإنقاذ، إلا أن المسؤولين الأتراك ردوا على تلك العروض بأن لديهم ما يكفيهم من رجال الانقاذ والمعدات. وقد قام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بتفقد المناطق المنكوبة في محافظة فان بشرقي تركيا.

وتوجه أردوغان إلى بلدة "ارجيس" بمحافظة "فان" بمروحية بعدما تم إطلاعه على الأوضاع في "فان" من جانب نائب رئيس الوزراء التركي بشير اطالاي ووزير الصحة رجب اكداغ. وأعلنت إدارة مواجهة الكوارث والطوارىء أن الزلزال تسبب في خسائر فادحة في الارواح والممتلكات. وقال مرصد "قنديلي" في اسطنبول إن مركز الزلزال وقع في قرية /طبانلي/ بمحافظة فان.

وفي السياق ذاته، أرسلت جمعية الهلال الأحمر التركية مواد إغاثة إلى المنطقة المنكوبة بالزلزال بمحافظة فان في شرقي البلاد. وشملت هذه المواد خيام وبطاطين ومساعدات اخرى الى المواطنين الذين تضرروا بالزلزال، كما أقام الهلال الأحمر التركي غرفة عمليات للطوارئ لمواجهة أي تداعيات محتملة في المناطق المنكوبة بالزلزال.




المصدر:الشروق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Follow Me RSS Feed Facebook